حل واجب مقرر إدارة الصف و بيئة التعلم ED 313/ ED-513 ))
صفحة 1 من اصل 1
حل واجب مقرر إدارة الصف و بيئة التعلم ED 313/ ED-513 ))
كلية التربية
استمارة الواجب الدراسيTMA Form
مقرر إدارة الصف و بيئة التعلم ED 313/ ED-513 ))
الفصل الدراسي الاول للعام الأكاديمي 2015-2016
التعيين الدراسي
مقرر إدارة الصف و بيئة التعلم
) ED 313/ ED-513 (
الموضوع الاول ) 20 درجة ) :
إن نجاح العملية التعليمية يتوقف بشكل كبير على المعلم ومدى امتلاكه للكفايات العلمية ، المهنية والادارية المطلوبة ( خاصة التكنولوجية منها) التى تساهم في التعامل مع المشكلات الصفية بشكل فعال.
اشرح العبارة السابقة مع تحديد لأهم خمس مشكلات صفية قد تواجه المعلم أثناء تواجده في حجرة الدراسة ؟
عددها مع تحديد دقيق لسبل تفاديها او تخطيها .
ملاحظة :
• المطلوب الإجابة على شكل مقالة مقدمة – صلب موضوع وخاتمة)
• ضرورة توثيق المراجع التي تم استخدامها
-------------------------
معايير تصحيح واجب مقرر:
- ED 313- الفصل الدراسي الاول 2015-2016
اسم الطالب : __________________ رقم التسجيل : _______________
اجزاء السؤال ملاحظات الاستاذ الدرجات الممنوحة
مقدمة: (درجتان ) )
الاشكالية + تعريف لمفهوم ادرة الصف
صلب الموضوع: )12 درجة )
• تعريف للكفاية ( درجة )
• تحديد وشرح لاهم 4 كفايات علمية و 4 مهنية و4 ادارية المطلوب تواجدها لذى كل معلم
( 6 درجات )
• عرض ل 5 مشكلات صفية مع تحديد لاسباب حصولها واقتراح حلول لتخطيها. ( 5 درجات )
خاتمة: (درجتان)
ترابط أفكار + سلامة لغة (درجتان)
توثيق سليم للمراجع (درجتان)
المجموع : /
ملاحظات عامة على التعيين
امضاء الاستاذ : التاريخ : / /
استمارة الواجب الدراسيTMA Form
مقرر إدارة الصف و بيئة التعلم ED 313/ ED-513 ))
الفصل الدراسي الاول للعام الأكاديمي 2015-2016
التعيين الدراسي
مقرر إدارة الصف و بيئة التعلم
) ED 313/ ED-513 (
الموضوع الاول ) 20 درجة ) :
إن نجاح العملية التعليمية يتوقف بشكل كبير على المعلم ومدى امتلاكه للكفايات العلمية ، المهنية والادارية المطلوبة ( خاصة التكنولوجية منها) التى تساهم في التعامل مع المشكلات الصفية بشكل فعال.
اشرح العبارة السابقة مع تحديد لأهم خمس مشكلات صفية قد تواجه المعلم أثناء تواجده في حجرة الدراسة ؟
عددها مع تحديد دقيق لسبل تفاديها او تخطيها .
ملاحظة :
• المطلوب الإجابة على شكل مقالة مقدمة – صلب موضوع وخاتمة)
• ضرورة توثيق المراجع التي تم استخدامها
-------------------------
معايير تصحيح واجب مقرر:
- ED 313- الفصل الدراسي الاول 2015-2016
اسم الطالب : __________________ رقم التسجيل : _______________
اجزاء السؤال ملاحظات الاستاذ الدرجات الممنوحة
مقدمة: (درجتان ) )
الاشكالية + تعريف لمفهوم ادرة الصف
صلب الموضوع: )12 درجة )
• تعريف للكفاية ( درجة )
• تحديد وشرح لاهم 4 كفايات علمية و 4 مهنية و4 ادارية المطلوب تواجدها لذى كل معلم
( 6 درجات )
• عرض ل 5 مشكلات صفية مع تحديد لاسباب حصولها واقتراح حلول لتخطيها. ( 5 درجات )
خاتمة: (درجتان)
ترابط أفكار + سلامة لغة (درجتان)
توثيق سليم للمراجع (درجتان)
المجموع : /
ملاحظات عامة على التعيين
امضاء الاستاذ : التاريخ : / /
tma2015- المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 27/02/2015
مواضيع مماثلة
» حل واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
» حل واجب مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
» حلول واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
» حل مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
» الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
» حل واجب مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
» حلول واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
» حل مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
» الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى