واجب SP 336 صعوبات التعلم النمائية الفصل الدراسي الثاني 2018
صفحة 1 من اصل 1
واجب SP 336 صعوبات التعلم النمائية الفصل الدراسي الثاني 2018
مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
الفصل الدراسي الثاني 2018
موضوع الواجب ( 20 درجة)
في إطار محاولات علماء النفس للتغلب على مشكلات الذاكرة وتحسينها، اتجه اهتمامهم إلى استخدام ما يعرف بمساعدات التذكر ((Mnemonics والتي تعرف بادوات الذهن التكنولوجية التي يجسد فيها الذهن عملياته، والياته، ومكوناته، لتعمل معا في نظام لخدمته.ولاستحضار المعلومة، في ورقة علمية ناقش أولاً الأهمية التربوية لمساعدات التذكر خاصة للطلبة ذوي صعوبات التعلم، ووضّح ثانياً مجموعة من التدريبات التي تفيد في تنمية الذاكرة لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم من خلال توظيف هذه المساعدات.
كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة
مجموع درجات الواجب 20 درجة
معايير تصحيح الواجب الدراسي
المعيار 2 درجة درجة واحدة صفر
المقدمة والخاتمة
2 درجة تم توضيحهما بشكل دقيق ولها علاقة بالمطلوب
استخدم الطالب عباراته
التزم الطالب بالمطلوب فقط تم توضيحهما، لكن ليس بشكل دقيق ولم يلتزم الطالب بالمطلوب لم يلتزم بالمقدمة وبالخاتمة وليس لهما علاقة بالمطلوب
المعيار 12 درجات 6 درجات 4 درجات 2 درجة صفر
مدى مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب
(12 درجة ) دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب أن يراعي 3 نقاط من النقاط التالية
دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب أن يراعي 2 نقاط من النقاط التالية
دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب أن يراعي نقطة من النقاط التالية
دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب غير مطابق لما هو مطلوب
المعيار 2 1 صفر
طريقة تنظيم الإجابة(2درجات)
استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار استخدام بعض الاحيان أسلوبه الخاص في الكتابة وأحيانا استخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار لم يستخدام أسلوبه الخاص في الكتابة ولم يستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار
المعيار 4 2 صفر
المصادر والمراجع
(4درجات) • تم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي.
• تم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي.
• تم استخدام المراجع ذات الصلةبالموضوع
• استخدم الانترنت دون نقل حرفي لم يتم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي
تم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي
تم استخدام المراجع ذات الصلة بالموضوع
استخدم الانترنت دون نقل حرفي لم يتم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي
لم يتم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي أو لم يضع توثيق المتن بشكل علمي
استخدم الانترنت نقل حرفي
الفصل الدراسي الثاني 2018
موضوع الواجب ( 20 درجة)
في إطار محاولات علماء النفس للتغلب على مشكلات الذاكرة وتحسينها، اتجه اهتمامهم إلى استخدام ما يعرف بمساعدات التذكر ((Mnemonics والتي تعرف بادوات الذهن التكنولوجية التي يجسد فيها الذهن عملياته، والياته، ومكوناته، لتعمل معا في نظام لخدمته.ولاستحضار المعلومة، في ورقة علمية ناقش أولاً الأهمية التربوية لمساعدات التذكر خاصة للطلبة ذوي صعوبات التعلم، ووضّح ثانياً مجموعة من التدريبات التي تفيد في تنمية الذاكرة لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم من خلال توظيف هذه المساعدات.
كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة
مجموع درجات الواجب 20 درجة
معايير تصحيح الواجب الدراسي
المعيار 2 درجة درجة واحدة صفر
المقدمة والخاتمة
2 درجة تم توضيحهما بشكل دقيق ولها علاقة بالمطلوب
استخدم الطالب عباراته
التزم الطالب بالمطلوب فقط تم توضيحهما، لكن ليس بشكل دقيق ولم يلتزم الطالب بالمطلوب لم يلتزم بالمقدمة وبالخاتمة وليس لهما علاقة بالمطلوب
المعيار 12 درجات 6 درجات 4 درجات 2 درجة صفر
مدى مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب
(12 درجة ) دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب أن يراعي 3 نقاط من النقاط التالية
دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب أن يراعي 2 نقاط من النقاط التالية
دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب أن يراعي نقطة من النقاط التالية
دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب غير مطابق لما هو مطلوب
المعيار 2 1 صفر
طريقة تنظيم الإجابة(2درجات)
استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار استخدام بعض الاحيان أسلوبه الخاص في الكتابة وأحيانا استخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار لم يستخدام أسلوبه الخاص في الكتابة ولم يستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار
المعيار 4 2 صفر
المصادر والمراجع
(4درجات) • تم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي.
• تم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي.
• تم استخدام المراجع ذات الصلةبالموضوع
• استخدم الانترنت دون نقل حرفي لم يتم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي
تم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي
تم استخدام المراجع ذات الصلة بالموضوع
استخدم الانترنت دون نقل حرفي لم يتم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي
لم يتم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي أو لم يضع توثيق المتن بشكل علمي
استخدم الانترنت نقل حرفي
tma2015- المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 27/02/2015
مواضيع مماثلة
» واجب SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الثاني 2018
» واجب صعوبات التعلم SP302,ED324 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017/2018
» حلول واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
» واجب SP 340 العمل مع أسر غير العاديين الفصل الدراسي الثاني 2018
» حل واجب مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
» واجب صعوبات التعلم SP302,ED324 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017/2018
» حلول واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
» واجب SP 340 العمل مع أسر غير العاديين الفصل الدراسي الثاني 2018
» حل واجب مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى