واجب SP 340 العمل مع أسر غير العاديين الفصل الدراسي الثاني 2018
صفحة 1 من اصل 1
واجب SP 340 العمل مع أسر غير العاديين الفصل الدراسي الثاني 2018
مقرر SP 340 العمل مع أسر غير العاديين
الفصل الدراسي الثاني 2018
موضوع الواجب ( 20 درجة)
تُركز الأدبيات الحديثة على مايُعرف بالمجموعات الداعمة ( (focus groups، والتي تهدف إلى تقديم الدعم والإرشاد والمساعدة العملية لأولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقات، والدفاع عن حقوقهم وحقوق أسرهم، بالعودة إلى المراجع والدوريات العلمية المُحكمة اكتب مقالةً علميةً شارحاً وموضحاً فيها طبيعة هذه المجموعات، مشيراً أيضاً الى الاجراءات والتدخلات الإرشادية المستخدمة في هذا المجموعات.
كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة
مجموع درجات الواجب 20 درجة
معايير تصحيح الواجب الدراسي
المعيار 2 درجة درجة واحدة صفر
المقدمة والخاتمة
2 درجة تم توضيحهما بشكل دقيق ولها علاقة بالمطلوب
استخدم الطالب عباراته
التزم الطالب بالمطلوب فقط تم توضيحهما، لكن ليس بشكل دقيق ولم يلتزم الطالب بالمطلوب لم يلتزم بالمقدمة وبالخاتمة وليس لهما علاقة بالمطلوب
المعيار 12 درجات 6 درجات 4 درجات 2 درجة صفر
مدى مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب
(12 درجة ) دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب أن يراعي 3 نقاط من النقاط التالية
دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب أن يراعي 2 نقاط من النقاط التالية
دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب أن يراعي نقطة من النقاط التالية
دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب غير مطابق لما هو مطلوب
المعيار 2 1 صفر
طريقة تنظيم الإجابة(2درجات)
استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار استخدام بعض الاحيان أسلوبه الخاص في الكتابة وأحيانا استخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار لم يستخدام أسلوبه الخاص في الكتابة ولم يستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار
المعيار 4 2 صفر
المصادر والمراجع
(4درجات) • تم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي.
• تم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي.
• تم استخدام المراجع ذات الصلةبالموضوع
• استخدم الانترنت دون نقل حرفي لم يتم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي
تم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي
تم استخدام المراجع ذات الصلة بالموضوع
استخدم الانترنت دون نقل حرفي لم يتم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي
لم يتم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي أو لم يضع توثيق المتن بشكل علمي
استخدم الانترنت نقل حرفي
الفصل الدراسي الثاني 2018
موضوع الواجب ( 20 درجة)
تُركز الأدبيات الحديثة على مايُعرف بالمجموعات الداعمة ( (focus groups، والتي تهدف إلى تقديم الدعم والإرشاد والمساعدة العملية لأولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقات، والدفاع عن حقوقهم وحقوق أسرهم، بالعودة إلى المراجع والدوريات العلمية المُحكمة اكتب مقالةً علميةً شارحاً وموضحاً فيها طبيعة هذه المجموعات، مشيراً أيضاً الى الاجراءات والتدخلات الإرشادية المستخدمة في هذا المجموعات.
كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة
مجموع درجات الواجب 20 درجة
معايير تصحيح الواجب الدراسي
المعيار 2 درجة درجة واحدة صفر
المقدمة والخاتمة
2 درجة تم توضيحهما بشكل دقيق ولها علاقة بالمطلوب
استخدم الطالب عباراته
التزم الطالب بالمطلوب فقط تم توضيحهما، لكن ليس بشكل دقيق ولم يلتزم الطالب بالمطلوب لم يلتزم بالمقدمة وبالخاتمة وليس لهما علاقة بالمطلوب
المعيار 12 درجات 6 درجات 4 درجات 2 درجة صفر
مدى مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب
(12 درجة ) دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب أن يراعي 3 نقاط من النقاط التالية
دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب أن يراعي 2 نقاط من النقاط التالية
دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب أن يراعي نقطة من النقاط التالية
دقة المعلومات
ترابط المعلومات
تسلسل المعلومات
حداثة المعلومات
تكامل المعلومات
أمثلة على المطلوب غير مطابق لما هو مطلوب
المعيار 2 1 صفر
طريقة تنظيم الإجابة(2درجات)
استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار استخدام بعض الاحيان أسلوبه الخاص في الكتابة وأحيانا استخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار لم يستخدام أسلوبه الخاص في الكتابة ولم يستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار
المعيار 4 2 صفر
المصادر والمراجع
(4درجات) • تم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي.
• تم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي.
• تم استخدام المراجع ذات الصلةبالموضوع
• استخدم الانترنت دون نقل حرفي لم يتم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي
تم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي
تم استخدام المراجع ذات الصلة بالموضوع
استخدم الانترنت دون نقل حرفي لم يتم وضع التوثيق الداخلي بشكل علمي
لم يتم وضع التوثيق النهائي بشكل علمي أو لم يضع توثيق المتن بشكل علمي
استخدم الانترنت نقل حرفي
tma2015- المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 27/02/2015
مواضيع مماثلة
» واجب SP 336 صعوبات التعلم النمائية الفصل الدراسي الثاني 2018
» واجب SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الثاني 2018
» واجب صعوبات التعلم SP302,ED324 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017/2018
» حل واجب الدمج والبدائل التربوية الأخرى SP415 الفصل الدراسي الثاني
» حل واجب SP 405 الفصل الدراسي الاول 2016-2015
» واجب SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الثاني 2018
» واجب صعوبات التعلم SP302,ED324 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017/2018
» حل واجب الدمج والبدائل التربوية الأخرى SP415 الفصل الدراسي الثاني
» حل واجب SP 405 الفصل الدراسي الاول 2016-2015
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى