الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
حل واجبات الجامعة العربية 00966562743277 :: الفئة الثانية :: منتدى حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 00966562743277TMA
صفحة 1 من اصل 1
الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015
السؤال الأول : ( عشر درجات )
من أساليب التعلم الكثيرة الاستخدام التى يلجأ إليها المعلمون (أسلوب التعلم المتأني / أسلوب التعلم الاندفاعي، وأسلوب التعلم الفعال / أسلوب التعلم غير الفعال) والمطلوب منك من خلال اطلاعك على الأبحاث والدراسات التى تناولت بالتحليل والنقد لهذه الأساليب ما يلي:
1- وضح ما توصلت إليه هذه الدراسات من تحديد لجوانب القوة والضعف لهذه الأساليب. (5 درجات)
2- هذه الأساليب بعضها يصلح لعلاج صعوبات التعلم وبعضها لا يصلح – قدم تحليلا لهذه الأساليب وبيان مدى فاعليتها فى التعامل مع ذوي صعوبات التعلم . (5 درجات)
السؤال الثاني : ( عشر درجات )
توصلت العديد من الدراسات المعرفية وتجهيز المعلومات إلى العديد من أسباب صعوبات التعلم وخاصة صعوبات القراءة والكتابة. وتشير هذه الدراسات إلى دور الذاكرة العاملة التنفيذية فى اضطرابات عمليات تجهيز المعلومات القرائية. حيث تضطرب العلاقة بين الذاكرة العاملة التنفيذية والذاكرة طويلة المدى بحيث يصعب على ذوي الصعوبة استدعاء النماذج القرائية المحفوظة فى الذاكرة طويلة المدى .
- أشرح ذلك مستعينا بالدراسات والبحوث التى تناولت علاقة صعوبة القراءة (الديسلكسيا) باضطراب وظائف الذاكرة سواء العاملة أو طويلة المدى. (5 درجات)
- ثم اختر أحدي النظريات التى تناولت هذه الصعوبة وقدم تحليلا لها لمعرفة أسباب صعوبة القراءة من وجهة النظر المعرفية. (5 درجات)
انتهت الأسئلة
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2014/2015
السؤال الأول : ( عشر درجات )
من أساليب التعلم الكثيرة الاستخدام التى يلجأ إليها المعلمون (أسلوب التعلم المتأني / أسلوب التعلم الاندفاعي، وأسلوب التعلم الفعال / أسلوب التعلم غير الفعال) والمطلوب منك من خلال اطلاعك على الأبحاث والدراسات التى تناولت بالتحليل والنقد لهذه الأساليب ما يلي:
1- وضح ما توصلت إليه هذه الدراسات من تحديد لجوانب القوة والضعف لهذه الأساليب. (5 درجات)
2- هذه الأساليب بعضها يصلح لعلاج صعوبات التعلم وبعضها لا يصلح – قدم تحليلا لهذه الأساليب وبيان مدى فاعليتها فى التعامل مع ذوي صعوبات التعلم . (5 درجات)
السؤال الثاني : ( عشر درجات )
توصلت العديد من الدراسات المعرفية وتجهيز المعلومات إلى العديد من أسباب صعوبات التعلم وخاصة صعوبات القراءة والكتابة. وتشير هذه الدراسات إلى دور الذاكرة العاملة التنفيذية فى اضطرابات عمليات تجهيز المعلومات القرائية. حيث تضطرب العلاقة بين الذاكرة العاملة التنفيذية والذاكرة طويلة المدى بحيث يصعب على ذوي الصعوبة استدعاء النماذج القرائية المحفوظة فى الذاكرة طويلة المدى .
- أشرح ذلك مستعينا بالدراسات والبحوث التى تناولت علاقة صعوبة القراءة (الديسلكسيا) باضطراب وظائف الذاكرة سواء العاملة أو طويلة المدى. (5 درجات)
- ثم اختر أحدي النظريات التى تناولت هذه الصعوبة وقدم تحليلا لها لمعرفة أسباب صعوبة القراءة من وجهة النظر المعرفية. (5 درجات)
انتهت الأسئلة
مواضيع مماثلة
» الواجب الدراسي (TMA) مقرر الرياضيات لمعلمي التربية الخاصة ED363
» الواجب الدراسي (TMA) مقرر المناهج وطرق التدريس العامة ED241&ed-531
» الواجب الدراسي – tma مقرر الحضارة العربية الاسلامية – gr111 الفصل الدراسي الاول 2016-2015
» حل واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
» حل واجب مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
» الواجب الدراسي (TMA) مقرر المناهج وطرق التدريس العامة ED241&ed-531
» الواجب الدراسي – tma مقرر الحضارة العربية الاسلامية – gr111 الفصل الدراسي الاول 2016-2015
» حل واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
» حل واجب مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
حل واجبات الجامعة العربية 00966562743277 :: الفئة الثانية :: منتدى حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة 00966562743277TMA
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى