حل واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
صفحة 1 من اصل 1
حل واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
الواجب الدراسي (TMA)
مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015/2016
موضوع الواجب (20 درجة)
تُعد صعوبات التعلم في الرياضيات من المظاهر بالغة الأهمية في ميدان صعوبات التعلم، وتظهر هذه الصعوبة على شكل مشكلات في تعلم المهارات الأساسية كالجمع والطرح والضرب وقسمة الأعداد الصحيحة، وحساب الكسور الاعتيادية والعشرية والجبر والهندسة وغيرها من المظاهر، في ورقة علمية من عشر صفحات ناقش آلية تشخيص صعوبات الرياضيات، موضحاُ التدخلات والاجراءات العلاجية والتربوية المسخدمة مع هؤلاء الطلبة.
كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة
معايير تصحيح الواجب الدراسي
1- مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث الشمولية والدقة 12 درجة
2- طريقة تنظيم الإجابة
أ- استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار درجتان
ب- استخدام مراجع متنوعة (انترنت وكتب) 3 درجات
ج- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع 3 درجات
مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015/2016
موضوع الواجب (20 درجة)
تُعد صعوبات التعلم في الرياضيات من المظاهر بالغة الأهمية في ميدان صعوبات التعلم، وتظهر هذه الصعوبة على شكل مشكلات في تعلم المهارات الأساسية كالجمع والطرح والضرب وقسمة الأعداد الصحيحة، وحساب الكسور الاعتيادية والعشرية والجبر والهندسة وغيرها من المظاهر، في ورقة علمية من عشر صفحات ناقش آلية تشخيص صعوبات الرياضيات، موضحاُ التدخلات والاجراءات العلاجية والتربوية المسخدمة مع هؤلاء الطلبة.
كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة
معايير تصحيح الواجب الدراسي
1- مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث الشمولية والدقة 12 درجة
2- طريقة تنظيم الإجابة
أ- استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار درجتان
ب- استخدام مراجع متنوعة (انترنت وكتب) 3 درجات
ج- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع 3 درجات
tma2015- المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 27/02/2015
مواضيع مماثلة
» حلول واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
» حل واجب مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
» واجب SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الثاني 2018
» حل مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
» الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
» حل واجب مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
» واجب SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الثاني 2018
» حل مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
» الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى