حل واجب الدمج والبدائل التربوية الأخرى SP415 الفصل الدراسي الثاني
صفحة 1 من اصل 1
حل واجب الدمج والبدائل التربوية الأخرى SP415 الفصل الدراسي الثاني
الدمج والبدائل التربوية الأخرى SP415
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015/2016
الموضوع الأول : (10 درجات)
على الرغم من الحاجة الملحَة لتطبيق عملية الدمج، وبالرغم من الجهود المكثفة لتطبيق الدمج وتحسين المستوى التعليمي في المدارس، إلا أن الكثير من تك المدارس قد أخفقت في تحقيق النجاح المطلوب. وقد قدم كل من شافنر وبصويل مقالة علمية حددا فيها عشرة عناصر رئيسة لو طبقت فإنها سوف تساعد العاملين في المجال على تطبيق عملية الدمج بفعالية عالية وتحسين المستوى التعليمي بالمدارس بما يعود بالنفع على الطلاب جميعا. أستعرض تلك العناصر العشرة في مقالة علمية في حدود عشر صفحات يمكن تقديمها إلى من يهمه أمر تعليم الأطفال المعاقين في المملكة العربية السعودية.
الموضوع الثاني : (10 درجات)
تطور تعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ خلال العقدين الأخيرين، مما ترتب عليه توسع الأمانة العامة للتربية الخاصة في برامج الدمج في المدارس العادية الحكومية. في ضوء ما درسته عن عملية الدمج، وفي ضوء الاتجاهات العالمية الحديثة في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، أكتب مقالة علمية ناقدة لعملية دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية.
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015/2016
الموضوع الأول : (10 درجات)
على الرغم من الحاجة الملحَة لتطبيق عملية الدمج، وبالرغم من الجهود المكثفة لتطبيق الدمج وتحسين المستوى التعليمي في المدارس، إلا أن الكثير من تك المدارس قد أخفقت في تحقيق النجاح المطلوب. وقد قدم كل من شافنر وبصويل مقالة علمية حددا فيها عشرة عناصر رئيسة لو طبقت فإنها سوف تساعد العاملين في المجال على تطبيق عملية الدمج بفعالية عالية وتحسين المستوى التعليمي بالمدارس بما يعود بالنفع على الطلاب جميعا. أستعرض تلك العناصر العشرة في مقالة علمية في حدود عشر صفحات يمكن تقديمها إلى من يهمه أمر تعليم الأطفال المعاقين في المملكة العربية السعودية.
الموضوع الثاني : (10 درجات)
تطور تعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ خلال العقدين الأخيرين، مما ترتب عليه توسع الأمانة العامة للتربية الخاصة في برامج الدمج في المدارس العادية الحكومية. في ضوء ما درسته عن عملية الدمج، وفي ضوء الاتجاهات العالمية الحديثة في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، أكتب مقالة علمية ناقدة لعملية دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية.
tma2015- المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 27/02/2015
مواضيع مماثلة
» حل واجب SP 415الدمج والبدائل التربوية الأخرى SP 415
» واجب SP 340 العمل مع أسر غير العاديين الفصل الدراسي الثاني 2018
» واجب SP 336 صعوبات التعلم النمائية الفصل الدراسي الثاني 2018
» واجب SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الثاني 2018
» واجب صعوبات التعلم SP302,ED324 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017/2018
» واجب SP 340 العمل مع أسر غير العاديين الفصل الدراسي الثاني 2018
» واجب SP 336 صعوبات التعلم النمائية الفصل الدراسي الثاني 2018
» واجب SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الثاني 2018
» واجب صعوبات التعلم SP302,ED324 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2017/2018
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى