حل واجب مقرر الصعوبات النمائية SP336
صفحة 1 من اصل 1
حل واجب مقرر الصعوبات النمائية SP336
عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر الصعوبات النمائية SP336
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة:
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،
أسئلة الواجب : ( عشرون درجة )
س 1 : هناك العديد من الاتجاهات لتعريف صعوبات التعلم وخاصة التى ترتبط بمراحل نمو التلميذ . اختر ثلاثة من هذه التعريفات مع توضيح ما يلي :
1- تعريف صعوبة التعلم .
2- العوامل والاسباب التى أدت إلى ظهور هذه الصعوبة .
3- تأثير البيئة التعليمية على ظهور هذه الصعوبة .
( عشر درجات )
س2 : من خلال قراءتك واطلاعك على البحوث والدراسات العربية - أختر إحدي هذه الدراسات التى اهتمت بتقديم برنامج تشخيصيي علاجي لصعوبات التعلم – مع توضيح وجهة نظرك وتحديد الجوانب الإيجابية والسلبية فى هذه الدراسة .
( عشر درجات )
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر الصعوبات النمائية SP336
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة:
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،
أسئلة الواجب : ( عشرون درجة )
س 1 : هناك العديد من الاتجاهات لتعريف صعوبات التعلم وخاصة التى ترتبط بمراحل نمو التلميذ . اختر ثلاثة من هذه التعريفات مع توضيح ما يلي :
1- تعريف صعوبة التعلم .
2- العوامل والاسباب التى أدت إلى ظهور هذه الصعوبة .
3- تأثير البيئة التعليمية على ظهور هذه الصعوبة .
( عشر درجات )
س2 : من خلال قراءتك واطلاعك على البحوث والدراسات العربية - أختر إحدي هذه الدراسات التى اهتمت بتقديم برنامج تشخيصيي علاجي لصعوبات التعلم – مع توضيح وجهة نظرك وتحديد الجوانب الإيجابية والسلبية فى هذه الدراسة .
( عشر درجات )
tma2015- المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 27/02/2015
مواضيع مماثلة
» حل واجب مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
» واجب SP 336 صعوبات التعلم النمائية الفصل الدراسي الثاني 2018
» حل واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
» حل مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
» حلول واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
» واجب SP 336 صعوبات التعلم النمائية الفصل الدراسي الثاني 2018
» حل واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
» حل مقرر صعوبات التعلم فى ضوء النظريات SP316
» حلول واجب مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى